نظرة تحليلية للمباراة!

برشلونة 6-1 خيخون

التشكيلة: مداورة لطيفة، لا يُذكر منها الا جلوس انيستا ودخول دينيس، الدفاع كامل والهجوم كامل، إذا المداورة لم تكن مزعجة اليوم .
 الاداء: من المرات القليلة هذا الموسم كانت النتيجة تعبر عن الاداء، السداسية في الافيس نتيجة خادعة وسباعية سيلتك كذلك، أداء برشلونة يتلخص في شكل برشلونة، اليوم ظهر الشكل المحبوب، الاستحواذ، الريتم السريع، القطع السريع، ومقابلة الخصم في نصف ملعبه.

التكتيك: شوط بعد شوط يظهر علو كعب الخطة الجديدة على سابقتها، العلاج يتفوق على المرض دائما، مرض الخطة القديمة هو ذبول الذراع الايمن لبرشلونة، سقوط ميسي تحت المهاجم، أحرج الظهير الايمن ومركز 7 والارتكاز وأحرج المدرب أيضًا، لتأتي الخطة الجديدة وتنقذ الذراع الايمن.
ما جديد 3-4-3 ؟؟
11- روبيرتو الجوهرة التي تغنت به كل الصحف، تحول إلى لاعب ركيك بعدما حاول حمل الذراع الايمن لوحده، أتت الخطة الجديدة لتعطي روبيرتو روحًا جديدة في مركزه الجديد.
22- الخطة الجديدة تعطي راحة أكبر لميسي، وجود رافينها في اليمين يشغل ظهيرالخصم وجاره ويبعدهم عن ميسي، كما أن وجود رافينها في اليمين يعطي خيارًا اضافيًا لميسي في التمرير،علاوة عن الحماية من مركز7 .
33- في حالة خسارة الكرة يعود بوسكتس للقلب بشكل واضح، هذه الحركة وإنْ كان فيها خطورة دفاعية لكن تساعد في الخروج السليم بالكرة بعد الافتكاك وبالتالي حل أكبر مشاكل الموسم .
ملاحظات:
11- انيستا يحتاج لدقائق أكثر لتطوير حالته البدنية، كما أن انيستا خبير بهذه الخطة، فوجوده يجعل الزملاء أكثر إيمانًا بالخطة، تمنيت لو شارك الشوط الثاني.
22- دينيس قبل خروج ميسي لم يقدم أي شيء اطلاقًا، وبعد خروج ميسي ظهر بشكل أخر وقدم نفسه جيدًا، السبب أنه في وجود ميسي لم يحاول بداية الهجمة، وبعد خروج ليو بدأ دينيس التحضير على طريقة انيستا وشارك نيمار بالتحضير، والامر نفسه ينطبق على رافينها.
3- كلمة حق في غوميز، في اخر مباراتين شارك في الجهة اليمنى ظهير او جناح، وهذا ليس مكانه.
44- الخطة الجديدة منعت الكرات الطولية للأطراف، وكانت الكرات الطولية في العمق فقط وهو ما يجيده برشلونة، ميسي يرمي في العمق لسواريز ونيمار وكذلك الوسط يرمي لميسي في العمق( مثل لقطة هدف ميسي)
55- القلب البرشلوني لم يتحمل تبديل ميسي، فهذه المباريات الصيد الثمين لجائزة الهداف، لكن العقل يؤمن بضرورة التبديل.
#منجد_عمير

02-03-2017 882
تعليقات
اترك تعليقك