لويس ماسكارو .. زيدان لم يصل لمستوى جوارديولا أو حتى أسفل حذائه !

زيدان لم يصل لمستوى جوارديولا أو حتى لأسفل حذائه ! 

مقالة للكاتب الكتلوني لويس ماسكارو بصحيفة سبورت الكتلونية تم ترجمتها بتصرف ..

في مدريد هناك حملة لمقارنة زيدان بـ جوارديولا .. وذلك بعد تحقيقه لـ 16 إنتصار متتالي في الليغا الإسبانية . 

وهو الرقم الذي حققه البارسا بوقت جوارديولا عام 2010-2011 ولكن الفارق بأن جوارديولا صنعها بموسم واحد وليس بشكل منفصل مثلما يتحدث الإعلام المدريدي 12 في الموسم الماضي لزيدان و 4 هذا الموسم ! 

هذه الأمور تهم الخبراء او الناس الواعية التي تبحث عن المقارنات الفعلية ، ولكن لا تهم التسويق الإعلامي والأطفال الذين يبحثون عن الضوضاء ! 

لم نتحدث ابداً عن مستوى زيدان كلاعب كرة قدم .. ولكن كمدرب قد يكون نجح في البداية .. ولكنه لازال في البداية .. يجب أن تكون مجنوناً لكي تقارن بين مدرب في بدايته مثل زيدان لديه بطولتين .. بالمدرب الأفضل في التاريخ مثل جوارديولا الذي حقق 14 بطولة مع برشلونة :3 دوري 2 دوري الأبطال 2 كأس العالم للأندية 2 كأس الملك 3 سوبر إسبانيا 2 سوبر أوروبا .. بالإضافة للرقم الأفضل في التاريخ وهو تحقيق السداسية ! 

في إلمانيا حقق جوارديولا كذلك 7 بطولات : 3 دوري 2 كأس 1 سوبر أوروبي 1 كأس العالم للأندية .. وبذلك في رصيده 21 بطولة ! وفي مدريد يقارنونه بزيدان صاحب البطولتين ! 

ملاحظة .. لم نتحدث عن المتعة أو التيكي تاكا .. لأنها لاتهم العاصمة .. إنما الأرقام هي ماتهمهم .. وبذلك هدوووء ففيالنهايه زيدان لم يصل حتى لحذاء جوارديولا بالأرقام !

20-09-2016 2834
تعليقات
نعم لا يمكن حاليا مقارنة زيدان ببيب لكن قصة ان زيدان حققها في موسمين وبيب في موسم هاذي عليك ما هي لك من ناحية ان المباريات الاربع في هذا الموسم لم يلعب الفريق بكامل الجاهزية لا من ناحية اللاعبين المتاحين ولا من ناحية اللياقة البدنية هذا من ناحية ومن ناحية ثانية زيدان حقق هذا الرقم في وقت اقل من بيب مع اني شخصيا لم ارى زيدان يمر بتلك الصعوبات لكن ما يعجبني الانتقاد لمجرد الانتقاد
اترك تعليقك